عشر قصائد للشاعر /سعد دهمش

نصيحه من ذهب ✒️
ياصاحبي عندي نصيحه من ذهب
ياصاحبي اني اريد أن  انصحك

لاتنفعل لاتنفعل عنـــد الغضب
اصبر على من في حياتك  وجعك

الصبر نعمـه عن قليلين الأدب
واحذر سلاحك ان تمادا شجعك

مالك لتضرب معبرك في من ضرب
تضر نفسك معبرك لن ينفعك

ابليس ان أغراك بافعال الشغب
ضيعت نفسك باتباعه مخضعك

ارجع الى القران نعم المكتسب
الصبر قال الله كان الله معك

الصبر للمؤمن سلاحه والرتب
بالصبر واجه ظلم منه روعك

فصبر ساعه تأمن اهول التعب
صبرك شجاعه للمعالي يرفعك

الله خلق لك عقل مؤمن ماكذب
مؤمن نصيحة اخ شنف مسمعك

الصبر ثم الصبر هذا لك وجب
والله اوصابه اريد اني انفعك 

الكبر ذله والتبختر والعجب
انك بمالك والولد يعجب سعك
ســــعد دهمــــــش ✍️

ياوطني 🇾🇪
اني احبك وحدك انت ياوطني
جعلت حبك انفاسي وترياقي

اذود عنك طغاة الارض قاطبة
بالدم ارويك نعم الجندي الساقي

افديك بالروح يامحراب امنيتي
يانبض قلبي ويااحلام اشراقي

تعيش حر ابيا شامخا وطنا
موحدا في ربا التاريخ عملاقي

يركع لك المجد نصنع من جماجمنا
لك الشموخ لترقى حر براقي
ســــعددهمـــش ✍️

ياقلب 💞
برهت ياقلب الى خلي
هجرتني  الله والفعله

كنت احسبك في الحشاكلي
ياقلب كثرث لي الشغله

حبيت منقوشة الكحلي
ذي كم ترجيتها قبله

فارقت عشك انا من لي
ياقلب ثاني أدور له

في الحب سببت في قتلي
كقيس ليلى ترك رحله

حبيتهامن أبت وصلي
ياقلب كيف ارتجي وصله

جسمي من الحب يانذلي
نحيل متخوم بالعله

قل للمليحه تكون ضلي
ارجوك ياقلب وصل له

نبضة حشا داخلي تغلي
من شوقها الفاتنه قل له

ان كان له شف او رحلي
قتيل حبه كفا ذله

حبه المليحه شذف عقلي
انا الذي نار مشتاق له

اصبحت ياقلبي الخبلي
وطول عمرك تناضر له

والتيه والكبر متجلي
فيها ولاقدرت اوصل له
ســـــعد دهمـــش ✍️
زمان الجن ✒️
اخر زمن يابشر لاجا زمان الجن
تجنبوا الجن ذي تدعو الى الفتنه

مليون جني مربي لحيته مؤمن
انا استعيذ الصمد رب السماء منه

خلف القناعات كم ياجن تستوطن
اوجاه متقنعه بالزيف ولعنه

ليش الحروب والفتن والموت مستهجن
في عصرنا يابشر الا سبب منه

اصنام تعبد لجب ابليس تسترطن
بالدين والدين ما يعرف لها غنه

لادين فيها ولا ابن ابليس مدين
الله يجرنا وااياكم بلاء شطنه

للدم. تسفك ومن تلفازها تعلن
ان البرأءة لها والسلم من أمنه

الجوع يعصف من ايدي جن متزامن
كم شعب مؤمن غبي تضحك على ذقنه
ســــعد دهمــــش ✍️

يصحاب النقابه ✒️
ضعيف النفس من ضيع شبابه
على كف الهوا عاشق ومهووس

عشق مزيون سبب له اصابه
وماحباه مثله حب محسوس

يعذبه جنا منه عقابه
وزرع الحب له في القلب مغروس

شكا منه اليه حالة غيابه
وقلبه في هواه مذبوح بالموس

ودمع الشوق من عينه صبابه
وخله في الهوا ماحس جاموس

يحبه يحترق صكى حسابه
كما اذنه صك عنه كبر طاغوس

عتابه ماسمع منه عتابه
عشق من فيه قل الله ناموس

انا من حب يااصحاب النقابه
لعبي الحب لعبه مثل قعموس

فكم مزيون دق القلب بابه
بدون احساس قلبه صخر متروس
ســــعد دهمــــش ✍️

وحدتي 🇾🇪
وحدتي يانبض يجري في وريدي
في دمي انتي وفي الروح نشيدي

انتي تاريخي ومجدي وخلودي
وشموخي الباسق الطلع النضيدا

في مسار الدهر انتي لي مساري
لاخيار دونك انتي خياري

وشعار المجد انتي لي شعاري
وحدة اختارها الشعب المجيدا

لن ولن نرضى بتشطير وذلى
بعد توحيد النسيج الشعب كلى

دونكي يختار تمزيق وجهلى
اقسم الشعب لكي تبقي رصيدا

كل متعنصر ومتزمت وفاشل
لن ينال من وحدة الشعب المناضل

يلعنه التاريخ في كل المحافل
بلدمايحميك من رجعي بليدا

لاجنوبي لاشمال
وحد الله الرجال

شعب واحد في ضلال
وحدة نمضي صعيدا

ايه الرجعي العنيد
بأسنا ضدك شديد

شعب اقسم بلشهيد
لن تحقق ما تريدا

بلدما نحميك ياوحدة بلادي
ولك عهد الولى داخل فؤادي

واولى الشعب يبقى اتحادي
خطوة الوثق بعهد لا يحيدا

انا يمني عربي الدم وحده
كل رجعيا بليد الشعب ضده

لانفصال فينا نحارب كل رده
كل شعبي الحر للوحده جنودا

ايه الابواق في ارض اليمن
لاخيار دونها الوحد سوا ثوب الكفن

يفهم الرجعي البليد المرتهن
شعبنا للموت في الوحده استعدا
ســــعددهمــــش ✍️

ع رسلك ✒️
على رسلك ع رسلك
كحيل الطرف مامثلك

وخاف الله انا شهلك
لمه حسنك شذف عقلي

ومن نضره ومن صدفه
فؤادي ارتجف رجفه

منامي طار من شوفه
لحسنك ياقمر معلي

حرمني النوم حور خدك
وااحلا خوخ في نهدك

جمال الكون ذي عندك
اخذني اح من سهدي

تعال الثم لما ثغرك
تجمل وعطني وعدك

مريع انتضرردك
انا الملهوف من فقدي

تعال يابدر صنعاني
بثغرك شهد دوعاني

حرام محد قد اسقاني
وهلبلي رشفتين هبلي

انا عطشان اسقيني
وخذ مااشيت من عيني

جريح الحب داويني
ولاتقسى على مثلي
ســـعد دهمــــش ✍️

ليلة خميس 🌷
سلام من قلبي المقهد
يوصل معا المسك لحبابه

ليلة خميس ياجميل الخد
القلب لك فتح ابوابه

تعال نحيا بها نسعد
فديت ثغرك واشنابه

المسك لك فاح هه والند
مرحب بوصلك وحيابه

خلي البعاد بيننا والصد
مالك ولا الواشي اذنابه

لاتسمع الوم من احد
ياابو عيون شقر جذابه

تعال نسمر ونتعاهد
نعيش في كهف اوغابه

وماعلينا بمن يحسد
الحب مايعرف اغرابه

القرب نعمه فهات الرد
وشرح لناالهجر وسبابه
ســــعد دهمــــش ✍️

وحدتي 🇾🇪
يجرني نحوالهلاك ويدعي بسلامتي
اين السلام من الهلاك حبيبتي
🇾🇪
انا هالك وممزق بعذابه
وعذابه خف يدوس كرامتي

في بيته رغد الطعام
ولم تجد شقفة رغيف مجاعتي

من ضلمه اني اعيش بمعزلا
فقري بفقري تشتكيه ندامتي

كيف يدعي اني اعيش بفضله
وبفضله داسوا الكلاب سيادتي

ابحث على كسرة رغيف بفضله
ماتت من الملاق صفوطفولتي

وبفضله جاني العدو بسربه
وتحالفت ضدي الكلاب شراهتي

وختام ذاك الفضل لم يبقا سوا
في عينه الا يمزق وحدتي 🇾🇪
ســــعد دهمــــش ✍️

انس حبيبتي ✒️
خمسون  عام في الغرام سويا
نسموا بعرش الحب صبح عشيا

تسموبنا الأيام دون ملامة
واعرش حب قلوبنا ملكيا

انا واانس حبيبتي في انسنا
عشنا بعشا هانيا مهنيا

اجمل عصافير الحياة واسعدها
في دفئ حبا خالد مسميا

نتبادل القبلاة حيث غرمنا
في خدرهي متعانق ابديا

وعناقنا قبلا تترجم حبنا
من مثلنا في الحب عشنا سويا 😘
ســــعد دهمـــــش ✍️

إرسال تعليق

0 تعليقات