بعون الله /للشاعرمحمد محمد حبارة


الشاعر محمد محمد حباره

بعون الله توكلنا ولافرصه لإقناعي
فمادام السفينه أبحرت وانا لها الربان 

ومن بعد السلام موصول لللجنه وللراعي
وللبيرق وللشعار والجمهور في الميدان

ورثت الشعر من شاعر وهذا سر ابداعي
فهذا الشبل من ذاك الاسد اخترتها عنوان

سقاني المعرفه والخير حتى اشتدت اضلاعي
وعلمني بصفحه كلها في طاعة الرحمان

وخط احمر رسمها لي  جليس السوء  لا داعي
وباب الظلم لاتدخل فخلفه مجلس الشيطان

وبعد العام ستاعش توازن لحن إيقاعي
وما وصى به الوالد أراه بواقعي برهان

بشير الخير رسلها بريديه مع الساعي
وفي مضمونها تحمل بشاره حفظي القرآن

تعلمت العلوم الشرعيه من فقه الاوزاعي
بجانب موهبه بالشعر تحرك ريشه القيفان

حروف القافيه تركع وسط محراب اوجاعي
تتمتم في تسابيح الالم بالحرف والاشجان 

وبحر الشعر له موجات ارسلها من اشعاعي
ونسمات الفرح عندي تصافحني بصوت الدان

وعندي بالادب قاموس يترجم كامل اوضاعي
عزب وأشتى اكمل نصف ديني يا قمر شعبان

هويته من صغر سني وصوته يطرب اسماعي
أظن لوقلت حوريه يظل في وصفها نقصان

اكمل مستوى التعليم وانا في حسي الواعي
سنه اتاخر ونتزامل تجاره او بطب اسنان

تذاكر لي واذكرها دروس الحب وتراعي
مشاعرنا وإحساسي وانا في قلبها السلطان

ومن صرح الرياشيه حط يالبيرق الداعي
بجاه الله للوالد يلبي مطلب العرسان

وبالتصويت ياجمهور قولوها بالاجماعي
الى الشاعر ابو الشاعر يعجل بالزواج الان

✒️
الشاعر /
محمد بن محمد حباره
م/ العلاقات العامة والإعلام في منتدى شعراء وكتاب العرب

إرسال تعليق

0 تعليقات