مرايا زنبقية /للشاعرعادل الوجيـــه

ك/  الـ¡¡َّ¡ـاعـِـــــــرْ / عــــــــادل {لــــــــوَجِيّه
مــــــــــــــــــــــــــــــــرايا  زئبقيّه
سلام يهدم كل شامخ قام يعلن مرحبي
   ويبتسم به كل صاحب بايواجه صاحبه

سلام تتصادم رياحه خاص للقوم الابي
   كل الحيود تمسي تزومل به لما هي شاحبه

سلام متربي مهندم من سمع به يحتبي
    وامسى مكيف من حلى الشله ورافع حاجبه

فانا بحور الشعر تسبح في حظانة مركبي
   وكل خلجان الادب فنجان داخل قاربه

الحرف قلبي والقصيده ذي تهّيّج جانبي
  وسحابت التعبير تسري في وريدي راكبه

انا معاني في قصيده صعب يفهمها الغبي
   وصعب تنساها العقول الواعيه ذي جانبه

انا الذي لاجيت شاعر جيت في  هيئة نبي
   والكل يؤمن في قصيدي قبل ما اقلع شاربه

انا الملوك الحميريه والشموخ اليحصبي
    براسي التاج الظفارية بمجدي كاسبه

انا الذي بركان حربي نار يصلى الاجنبي
   من فوهته  تقذف جهنم في حممها اللاهبه

حتى الاسود اهل القوافي كل مااجي تختبي
  وبعظها في بعظها من خوفها متراكبه

لانها تعرف وجودي بل وقوة مخلبي
   وشيمتي تحكم عليا بإحترام الهاربه

حتى إرم في اعمدتها حبر داخل مكتبي
    من عهد عثمان ابن عفان بالمصاحف كاتبه

انا مرايا زئبقية نادره في كوكبي
   انا ضِلال الليل  مُرعب للنجوم الثاقبه

انا للغه للشمس يتكلّم بها الطفل الصبي
   انا غُنى الازهار  والحان الغصون الصاخبه

انا مركّب فيزيائي في فصيلة موجبي
    وأرت نادر ما  توائم موجبه في سالبه

انا بُكى الدمعات  في خد النواعم مدربي
  وانا أنين الصّمت واحزان الطيور اللاعبه

انا رواية عطر فاحت في النسيم اللولبي
    وانا غُلام العصر ذي منّه تعلم راهبه

انا المعاجم  كلها  درب المحبه مذهبي
    والكل يحلم بالوجيه يجلس بقيله جانبه

انا كنايه واستعاره ذاكره في قرن ابي
     وبعد موتي باتشوف الجن بعدي حازبه

صلاة ربي خاص صلت شرقها والمغربي
    على محمد نور عيني من سمعني واجبه

الـ¡¡َّ¡ـاعـِـــــــرْ / عــــــــادل {لــــــــوَجِيّه

إرسال تعليق

0 تعليقات