وحدي أنا/للشاعر ابومبارك عبدالله الشولي

*<<<وحدي انا الشاعر الفارس>>>*

بسم الله أبدع بذكر الواحـد المنان
مالي سواه بالحياة واحــد ولاثاني 

يارب سالك بأسمك ياعظيم الشان
تغفر ذنـوبي جميعاً واصلح الشاني

وفــــرج الهـم ياربــي مـع الأحزان
وعافنــي ياكريم مـن بعـد أحزاني 

وأنت يالهاجس انثر أعذب القيفان
واكتب لــي ابيات موزونة بقيفاني

أبيات حصري جديدة ماكتب إنسـان
لافي الجزيرة ولا في الغرب أنساني

وحدي أنا الشاعر الفارس ولي فرسان
بنــات فكري وحـرف الضاد فـــرساني

والبحر بحري أغوص واتعمد المرجان
وانضــم قـصيدي وزخـرفها بمرجاني

شــاعر يــماني وتعرفني مـلوك الجان
بــقافياتــي أســرت الإنــس والجـاني

طبعي أنا العز مـن صُـغري لحتى الأن
ومـن يبا العُـــرف عنــي يقـرئ الأنــي

أبــومبارك يقــول الطـيب لـي عنـوان
والقبيــلة والكــرم والجـــود عنــواني

أرافــق الجـيد وعـطية الوفاء عرفان
والفســل مالة عـلاقة خـاص بعرفاني

علـى المبادئ أنا عــايش  وبالأحـسان
أعايش الناس وأسعـــدهم بإحـــساني

مااخطا على أحـد ولا أتعدى على من كان 
ولا أعيب حـد ولا اتدخــل بإمكـــــاني

كلامي الصح وأنصح بالصحيح غلطان
وافهــم كلامــة وقــلة أنـت غــلطاني

فهــم الكــلام أولاً لازم علـــى الأتقان
وارســم كلامــك علــى عقلة  بأتقاني

تنال خيــرة وفعـــل الخيــر للرحـمــن
تـلقاة أضعاف مُـضاعف عنـد رحماني

أما الإِخـــوه فِـــداهم راسـي الأخوان
ســلاح جـنبي ورزح الضهــر أخـواني

وجـاور الجار وأحسن صحبةَالجيران
ون زاد زادي تــعاهــــد بــه لجــيراني

والله ربــي قـد اوصانــي على الأثنان
أبــي مـع أمـي صـراحـة حــبهم ثاني

أدعـوك يارب تحفظهم سنين وأزمان 
وادعـوك يارب ترحمهم مـدئ أزماني

والختم صـلِ وســلم ع النبي العدنان
محمــد المصطفى مـن نسل عــدناني

*كلمات الشاعر/أبومبارك عبدالله الشولي*
*الثلاثاء 27 يوليو اليمن 2021م*

إرسال تعليق

0 تعليقات