حكاية حب/للشاعر ابو شامخ الجيلاني

[حكاية حب]
ــــــــــــــ***ــــــــــــ
حكاية حبي احكيها لمن بالحب ما فكر
ودونها باأوراقي وأحكيها إلى الجمهور

أنا حبيت من نكد حياتي دون ما عبر
وذي اوهمني في حبه وقيدني سنين وشهور


شغفني حبه الزايف شغل بالي وكم حير
فهل يهواني أم أنه وضعني في رقم محضور

عيونه السود تنحرني ورمشه حاد كالخنجر
واطيب مسك انفاسه وصوته لحن للعصفور

اذا ينظر الى صخرة تراها منه تتبخر
فقلبي كيف يتحمل نظر ما يرحم المنظور


عسل ريقه وانا احلم بشربة واحدة أظفر
وانا لو ذقت من ريقه أفارق دائي والدكتور


خدودة تشبه الوردة تفتح لونها الأحمر
وفوق الخد له شامة أنا في سجنها مئسور

شبيه البدرإن ابدى
به العشاق تتمشقر
بقلبي كم اداعبها
وطوف حولها وادور

فله قلبي وله روحي وله جيشي مع العسكر
فهو طبي وانفاسي وحاكم قلبي والدستور


ملك في مملكة قلبي دخل في قلبي استعمر
فلا عفاش والحوثي ولا هادي ولا منصور


فقلبي اختار له حاكم بظغط الشعب ما يأثر
ورغم الظلم من مالك فؤادي انني مسرور


انا انصح لمن فكر
بعقله حب او مقدر
من الاحباب اسكهلك وخلك عنهم مدحور 

فلو كان الهوئ يشرى
بالاموال  و الجوهر
لاادفع كل شي عندي واكسب حبه المذكور

واخرها انا برسل سلامي للذي دمر
حياتي له تحياتي ودمعي في ورق مهبور 


كلمات الشاعر / ابو شامخ الجيلاني

إرسال تعليق

0 تعليقات