الشاعر عادل الوجيه... يكتب انت وانا نقش بالصخر الأصم

انت وانا نقش بالصخر الأصم


********************************
انت وانا حرف من حبر القلم
انت وانا همس في صمت اللسان

انت وانا جرح في عمق الندم
انت وانا بند من ضمن البيان

انت وانا جمر من جملة حمم
انت وانا صوت بركان الزمان

انت وانا نهد من جور الألم
انت وانا فجر ناضر للأذان

انت وانا عطر مخفي له زخم
انت وانا كل ريحه بالمكان

انت وانا تاج في جبهة صنم
انت وانا قيد في ركبة حصان

انت وانا صنف من دولة إرم
انت وانا عقد جوهر مايزان

انت وانا صوت واضح للعجم 
    والعرب والفرس بل والتركمان 

انت وانا يايمن ضيقه وهم 
    وانت وحدك سجن موثوق الرهان 

وانت وانا في جسد واحد ودم 
    وانت وحدك تربتك شبه اللبان 

وانت وانا نقش بالصخر الاصم 
    وانت وحدك صرح تأريخي ملان 

وانت وانا مرتبط فينا الحكم 
     وانت وحدك مسجد العز المصان 

كل من يحرم بخيرك وانتقم 
    يحصد اللعنه عليه حتى الدفان 

كل خاين لي ولك صابه جذم
    وان طول كيده وعمره هو مدان 

كل ضالم مايغادر بك سلم 
     بشره بالسوء ذي غامر وخان 

والخواتم لاتسل ظالم بكم 
    يشتري دانه وغالطها بدان 

سيلك احمر سمه ارقم لادهم 
    صاب عشاق الفتن حما الجنان 

كل واحد لا نضر صوبك جثم 
     واستباح الطين ضهره للعيان 

انت وانا عز من عزه خدم 
      عزتك واحما حماتك واستكان 

وانت وانا ذكر عابر كل فم 
   وقتها ياوقت نحو العز حان 

عادل الوجيه

إرسال تعليق

0 تعليقات