الشاعر دارس محسن... يكتب قصة متيم

«[قصة متيم]»
______***_____

انا بااحكي لكم قصة متيم
ربش عقلي بإحساسة ودامة

بدا يعجب بأشعاري ويهتم
ولكن بعدها زاد اهتمامة

طلب مني لقاء واصبحت مُرغم
أسير القاه واحقق مرامة

لقيته بعدها في جو مفعم
بصورة عبرت لي عن هيامة

فقلت أيش الطلب كلمني افهم
فجاوبني بضحكة وابتسامة

وقال إنهم بعذب ابياتك أنهم
وأوصف ما رأيته من ضخامة

فقلت إن قلت أنا عاشق ومغرم
فما عدبش على الشاعر ملامة

جمالك شل نصف ابناء آدم
وأصبح للجمال أجمل علامة

فصيح القول شافك واصبح اعجم
فكيف الشعر في قامة وهامة

وكيف اوصف قمر طالع ملثم
ووجهه بان من تحت اللثامة

وجسمة بان رغم أنه محشم
وردفة بان من تحت البجامة

قمر لا قال كلمة أو تكلم
يذوب الحيد من رقة كلامة

ويسلم لا رآه ذي ما قد اسلم
ويفطر كل صايم عن صيامة

إذا قلت انني أجمل أو اوسم
ضروري ترجموني في القمامة

انا حتى وعد جسمي تحمم
غراب اسود وهي جنبي حمامة

معايا وجه مثل الليل الاضلم
يفجع كل من واقف أمامة

وهي في الحسن كالنجم المخضرم
ومثل البدر في ليلة تمامة

جبين اذان حاجب دقن مبسم
أناقة هنجمة رقة وسامة

خدود اكثر نقاء واحمر من الدم
عيون اشبه بزرقاء اليمامة

تهاجم تقتحم تغتال تدهم
ترى من سفح صنعاء للمنامة

وأنفه جسر تطلع له بسلم
تشوف انه مظلل باالغمامة

وريق الفم كنة ماء زمزم
قلص يرويك لا يوم القيامة

هويته لِن عنقة ظبي أحوم
عشقته لن فوق الدقن شامة

وصدره بحر بامواجة تلاطم
إذا هزة على الدنيا السلامة

لو افتح فيه بقالة ومطعم
فلن أقنع وأشبع من طعامة

وبطنه كالحرير الصوف وانعم
كأن الجلد من ريش النعامة

وخصره لا ربط والاٌ تحزم
كأنة صومعة عشرين قامة

وأقدام كا الطقم المكتم
يريح في السفر رابط حزامة

إذا طال الجفاء قلبي تحطم
وطرف العين ما يهنى منامة

وإن وعد لللقاء والجمع به تم
أبدل واقتلب راغب علامة

وأنشد مثلما خالد محرم
هلا بك مرحبا يا ظبي رامة

ولا قالت ثري يو أر ويلكم
أقل هي هندرد ويلكم مُدامة

ولا قالت اريدك لي ولد عم
اقل وانا اريدك لي مَدامة

وظلينا سوا باالجمع نحلم
ثلاثة اعوام ما خاصم خصامة

وفجاءة أكتشف إنه تعلم
يخون الحب ويغير نظامة

حسبت انه وفي مثلي وأعظم
ظننتة لي لوحدي يا نشامة

طلع بيحبني ويغازل اكرم
ويهوى زيد ويعاشق أُسامة

جعل قلبي على حبة تندم
لأنه كان غارق في ظلامة

تركت الحب والعشق المحرم
لمن يخلط حلالة في حرامة

تجيني خادمة مثلي وأخدم
وفية لابسة ثوب الكرامة

ولا هايس جديد ما قد ترقم
وبابة مفتتح للناس عامة

# دارس محسن #

إرسال تعليق

0 تعليقات