الشاعر محمد احمد العنابي...مسلم على الفطره

مسلم على الفطره

أنا ما جيت كي أخسر
أحاسيسي على المنبر

وحاشا أن اكون مغرور
بصرح الشعر أو مغتر

بربي ينجلي همي
وجرحي قط ما يجبر

أصيغ عن وآقع الأمة
حقيقة وأختم المحضر

أنا شاعر عن الفطرة
بصمت الحاضر المجبر

أنا المستقبل المشرق
وحامي مسجد الأزهر

أنا تبع أنا قحطان
حفيد حسان والأشتر

أنا شامي أنا نجدي
يماني من عرب شمر

انا مسلم على الفطره
مبرء من يهود خيبر

ولكني بدون موطن
وصمتي عاث من أدبر

بلادي أصبحت إربا
وبيت المال يتقهقر

بأرضي الجهل كم اسفر
ونهج العلم يتأخر


وقومي أنكرواالمعروف
بأحزاب بها المنكر

بأرضي تقتل الأحلام
يعيش الحر مستعمر

وتيني قبل زيتوني
يموت في مشتل البربر

بأرضي حرب لا تهدئ
وقومي كلهم عسكر


لأحزاب تقتل الاسلام
وتصرخ الله وأكبر

بأرضي بائع الأوطان
يكبر والوطن يصغر

وقومي يكره الوحدة
وجاري يغلق المعبر

بأرضي عاشت الغفلة
وقرآني هنا يهجر


حقوق المسلمين ماتت
دماء المسلمين تهدر

بلاد العرب أوطاني
غنا أو لحن لا يذكر

دعوني ها هنا وحدي
أصيغ الصمت في الدفتر

طموحي مات كي أحيا
وأحلامي معي تقبر

أنا مالي وطن أو قوم
ولا أصفر ولا أحمر

فلسطيني السماء فوقي
وأرضي بحرها والبر

ستعلم أنكم أعداء
وقدسي منكم يحذر

غدآ سنحرر الاقصى
فلسطين سوف تتحرر

ورغم حقارة التطبيع
جنود الله با تنصر


لأكتب ها هنا يومآ
أنا ما جيت كي أخسر





صمت الجراح الشاعر
محمداحمدالعنابي
2021/6/6

إرسال تعليق

0 تعليقات