يقول الصمت... للشاعر محمد احمد العنابي


يقول الصمت


يقول صمت الجراح اللي عشق مسرى ولد عدنان
انا في المسجد الاقصى بصرح الحب وحداني



وبآضل أعشق الاقصى معى غزه معى لبنان
معى البصره معى بغداد وحبي حب جولاني


انا شاعر على الفطره انا أيلول في ردفان
يماني وحدوي شامخ جنوبي بس صنعاني



انا ريمي من الضالع ولحجي بس من عمران
وسيؤني سكن حجه سقطري بس مراني



ضبيبي حضرمي اللهجه وزيدي في روباء ضحيان
وجدي شافعي زيدي ونهجي نهج قرئآني



يماني لآبتي لآبه أنا نجران أنا جيزان
انا عيبان انا عطان أنا قيفي وخولاني



أنا أصل العرب وحدي ذكرني الله في القرآن
من اهل البأس والقوه وسل هدهد سليماني



بأني من بني الحكمه يماني من بني الايمان
حفيد الاوس والخزرج وسيف تبع وقحطاني



يماني ركن في الكعبه ورثت الشعر من حسان
وصمتي قوة القوه وسيفي سيف همداني



إذا هزيت أقلامي بكت كي تكتب العنوان
ولو عاتبت أوراقي تحاور هاجس إدماني



وفكري بالهموم مدمن وليت الهم أطمئنان
لما عشت الزمن مهموم بأمه تجهل أحزاني



بأمه خانها القاضي معى الحاكم معى السلطان
لها محتل عباسي وذي قبله وعثماني



لها الاتراك محتلين وإسرائيل لها إخوان
وفي ساسان قادتها من المجني من الجاني



إذا شي رد أستاذي دخيلك يا ابو كهلان
كتب الرد يا استاذ للقاسي وللدآني



نعم صمت الجراح عاشق أنا مغرم انا حيران
أنا مجنون في شامي وفي نجدي وسوداني



انا حبيت صنعاء حب لا يحصيه سوى الرحمان
وهاهم يقصفوا حبي وخان الحب جيراني



وسبعين عام والاقصى وغزه تشتكي الخذلان
وها معبر رفح مغلق شكى صمتي وكتماني



لأن القدس محبوبي عشق الصمت والكتمان
خلاص لا احد يغني لي بلاد العرب اوطاني









صمت الجراح الشاعر
محمداحمدالعنابي

إرسال تعليق

0 تعليقات