وطني... للشاعره. شموخ العزي

وطني

عندما بدأت في بناء حلمي
أنهدم وطني ..
تحطمت أمنياتي "
تحطمت أحلامي "
وقفت في متصف الطريق لم
أستطع ألتقدم اواﻹقتراب "
حاولت مرارا العبور
لاكن أنات وطني ..
تعثر طريقي الذي كنت
أبنيها منذ أعوام وأعوام -
انا سجينه وطن مأسور '
أنا مثل ذلك الطائر المكسور'
أنا مثل ذلك القلم الذي وقف
عاجزا بين السطور '
أيقضت اﻷمل بين خوافقي
وشددت نفسي
واستعدت أنفاسي
لكي أعبر ذلك الحاجز
الذي وقف بيني وبين أمنياتي
صارعت تلك القيود ,
التي قيدوا بها أسوار وطني ,
حينها وقفت عاجزة ذابلة ,
الرعب يتملكني -
والحرب يخنقني -
والخوف يطاردني -
أحاول ان لاأسمع أنين وطني
التي تقتلني ..
ﻷن بين ركام الوطن
تلد الشجاعة والصمود واﻹباء ..
وتلد اﻷرواح الطاهرة
التي تبقى صامدة لحب
اﻷرض والوطن " "
فنحن سنبقى
صامدون -
بااااااقون -
مناظلون -
عائدون -
المستقبل سوف يبنا
والظلم سوف يفنا

بقلم ✍️ شموخ العزي

إرسال تعليق

0 تعليقات